Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

dimanche 7 août 2011

صحيفة: رابح ماجر يستبعد وقوع ثورة في الجزائر




ذكرت تقارير صحفية أن أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر استبعد وقوع أي ثورة أو انتفاضة في بلاده، مشيرا إلى أن الجزائر بلد قوي برجاله ونسائه وشبابه وقيادته، ولم يتأثر بما يحدث في الخارج، مؤكدا أن الجزائريين لا يريدون أي تدخل أجنبي في بلادهم.
واعتبر أن ما يوصف بربيع الثورات العربية جاء لخدمة المصالح الضيقة للغرب.
وعين ماجر مؤخرا سفيرا لمنظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة "اليونسكو" وكذلك سفيرا للاتحاد الإفريقي للسلم.
وقال ماجر لصحيفة "النهار الجديد" الجزائرية الصادرة الإثنين الأول من أغسطس/أب الجاري: "الثورات التي تعرفها بعض الدول العربية تصب كلها في صالح الغرب الذي أشعلها لكي يوقع العرب في متاهات، ويشغلهم حتى يتفرغ هو لمصالحه الشخصية".
وأضاف "الشعب الأعزل وحده هو الذي يدفع الثمن، وهذا ما لاحظناه في كل البلدان التي شهدت ثورات، سقوط موتى كل يوم، وتخريب في كل البلدان، وكل هذا لصالح الغرب".
وتابع "أبكي يوميا حين أشاهد تلك المجازر، وخاصة الأطفال والمواطنين العزل، وأتمنى أن تتوقف النيران وأصوات الرصاص في أقرب وقت ممكن".
وهاجم ماجر مجددا اتحاد الكرة، وقال: إن تعيين عبد الحق بن شيخة المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري كان بهدف تبرير جلب المدرب الأجنبي، وإبعاده عن الفريق، رغم مطالبة الشارع الرياضي بعودته لتدريب "الخضر".
وكشف عن أنه رفض عرضا لمسؤولي الاتحاد الجزائري لتولي منصبا في لجان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، لإدراكه أن الهدف من ذلك هو إبعاده عن محيط المنتخب الأول.
يُذكر أن ماجر يُعتبر أول لاعب عربي وإفريقي يتوج بلقب كأس أوروبا للأندية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا)، حينما قاد ناديه بورتو للفوز على بايرن ميونيخ 2/1 في المباراة النهائية عام 1987، وهو العام الذي توج فيه بلقب أحسن لاعب في القارة السمراء. كما قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب الأول والأخير في كاس أمم أفريقيا عام 1990





0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة