Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

mercredi 10 août 2011

ديفيد بيكهام يستغيث بمحبيه لانقاذ الصومال من الموت


واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية
استغاث النجم الانجليزي ديفيد بيكهام لاعب فريق لوس انجلوس جالاكسي الامريكي بجماهير كرة القدم حول العالم لانقاذ الصومال وشعبها من الموت .
ودعا ديفيد بيكهام الى ضرورة الاسراع فى جمع التبرعات المالية ومساعدة المنظمات الدولية لتوفير المؤن من الاغذية والماء والادوية لارسالها بشكل عاجل الى دولة الصومال في الشرق الافريقي، والتي تعاني من الجفاف والمجاعة والحرب الاهلية والتى ادت بـ 2.5 مليون طفل الي مواجهة خطر الموت جوعا، او الاصابة بأضرار عقلية وبدنية دائمة بسبب الجوع.

نداءات ديفيد بيكهام

و تبني اللاعب ديفيد بيكهام حملة اعلامية مصورة على صفحته الخاصة بالموقع الاجتماعي الاشهر فيس بوك ليدفع الجميع على المساهمة الايجابية لانقاذ اطفال الصومال، وطلب من اعضاء صفحته القيام بنشر هذا الفيديو لكي تصل الحملة الى اكبر قدر ممكن من الاشخاص.
وعلق ديفيد بيكهام على الكارثة قائلا ” لا اريد ان ارى اولادي ينامون بدون طعام، وكذلك لا استطيع ان اتخيل ان هناك اطفال ينامون ويذهبون الى الفراش يوما بعد الاخر بدون القليل من الارز او الحبوب “.
وسبق ووجه اللاعب ديفيد بيكهام رسالة مفتوحة للعالم عبر اليونيسيف ، طالب فيها من الدول الغنية ومنظمات الاغاثة انقاذ الصوماليين من المجاعة بعنوان: “ارجوكم انقذوا اطفال الصومال من المجاعة ومن الموت ” .
وتحتاج وكالات الاغاثة ومنها برنامج الغذاء العالمي الى مبالغ عاجلة تصل الى 360 مليون دولار لتلبية الاحتياجات اللازمة للصوماليين الذين يعانون من المجاعة الطاحنة.
ويموت نتيجة للمجاعة طفل صومالي كل 6 دقائق، نظرا لان المساعدات القادمة اليهم تصل متأخرة بسبب صعوبات الحرب الاهلية، كما ان تفاقم الاوضاع هناك جعل المنظمات الدولية تصف الحالة الانسانية بأنها الاسوأ في الصومال منذ 50 عاما.


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة