Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

jeudi 11 août 2011

عاجل .. اختراق موقع الفيس بوك





: قام العديد من القراصنة تدعى "انانيموس" بشن هجوم على موقع الفيسبوك و قد سميت العملية ب
"operation payback" و تم تعطيل العديد من الخيارات منها
خاصية فتح و غلقك لحسابك و خاصية الشات و الكتابة على الحائط
و كان هذا كله بسسب إعطاء إدارة الفيس بوك بيانات المنخرطين به إلى وكالات الإستخبار دون إحترام خصوصيات المنخرطين
و قد وقع تهديد الموقع من فترة و نزلت المجموعة في اليوتوب تهديدا مباشرا الى مارك زوكربرغ بانهم سيقومون بغلق الموقع يوم 5 نوفمبر



mercredi 10 août 2011

"مستر بين" ينجو من الموت إثر حادث مروع




قالت وسائل الإعلام البريطانية إن الممثل الكوميدي روان أتكنسون المعروف بأدائه شخصية "مستر بين" الكوميدية في المسلسلات التلفزيونية والأفلام يعالج في المشفى، بعد حادث اصطدام تعرّض له عندما كان يقود سيارته من نوع F1 التي تعدّ واحدةً من أسرع أنواع السيارات في العالم.

وأشارت وكالة أسوشيتد برس للأنباء إلى أن الممثل الكوميدي البالغ 56 عاماً من العمر، والذي اشتهر أيضاً بالعمل في المسلسلات التاريخية الكوميدية غادر المشفى في مدينة بيتربورو، مع أربعة من الحراس الشخصيين، ولكنه لم يعلّق على التقارير التي تحدثت عن الحادث الذي تعرّض له، كما لم تظهر أية معلومات أو تفاصيل عن حجم الإصابة التي يعاني منها.

وأوضحت مصادر الشرطة والإطفاء أن السيارة اصطدمت بشجرة وعمود إنارة، واندلعت فيها النيران بالقرب من بلدة تقع على بعد 137 كيلومتراً شمال العاصمة لندن، بينما قالت السلطات إن روان أتكنسون "مستر بين" خضع لبعض الفحوص الطبية الروتينية، ولن توجّه إليه أي اتهامات. 


باكستان: اغتصاب جماعي لفتاة بحضور والدها وأمام ألف شخص تنفيذا للعدالة


تعرضت "بيبي" وهي فتاه بكستانية (18 عاماً) لاغتصاب جماعي بأمر من محكمة قبيلة في قرية ميروالا الباكستانية ولقيت الفتاه هذا العقاب القاسي بحجة ان شقيقها اقام علاقه مع امرأة من قبيلة ارف مستوى.

ونقلت تقارير اخبارية أن محكمة قبلية تابعة لقبيلة ماسوتي قد أمرت بأن يتم اغتصاب ابنة غلام فريد (54 سنة) انتقاماً للإهانه التي سببها شقيق الفتاه البالغ (11 عاماً) بعد ان رآه الناس برفقة أحد فتيات قبيلة ماسوتي وهو من قبيلة اقل مستوى وهي غوجار.

واشترك في الاغتصاب الجماعي أربعة رجال من اعضاء المحكمة القبلية التي ينتمي اليها والد وعم الفتاه.

وعند تنفيذ الحكم قال شهود عيان من الحاضرين بان الفتاه وضعت على منصة في وسط حشد من الناس يزيد عددهم عن الالف شخص وأُجبر والد الفتاه على الجلوس في الصف الأمامي حتى يشاهد عملية الاغتصاب بعينه.

وبعد ان تمت الاستعدادات لتنفيذ الجريمة حضر اربعة رجال واقتربوا من الفتاه التي كانت ترتجف خوفاً و خجلاً، الشخص الأول والثاني قاموا بتمزيق ملابس الفتاه حتى اصبحت عارية تماماً، ثم بدأت عملية الاغتصاب التي لم تستغرق اكثر من نصف ساعة.

وتناوب على اغتصاب الفتاه الرجال الأربعة واحداً تلو الآخر، ولم يتوقف الأمر على الاغتصاب فقط، فقد تركوا الضحية ترجع الى بيتها عارية أمام حشد من الناس.

وقد نشد والد الفتاه افراد قبيلة ماستوي بالعفو عن ابنه بحجه انه صغير السن وتجنيب ابنته هذا العقاب القاسي، ولكنهم اصروا على اغتصاب ابنته وفقاً لعاداتهم القبليه فيما يتعلق بالشرف.

وتشتهر باكستان بنظام القبائل التي تحاكم افرادها على جرائمهم خارج سلطه القانون الباكستاني.

وقد قالت جمعية حقوق الانسان في تقريرها حول ما حدث بأن السلطات الباكستانية لا تفعل اي شيء لمنع هذه الاغتصابات العلنية للفتيات رغم معرفتها جيداً بمكان وزمان الاغتصاب.

وقالت بأن هذا الحادث يتكرر عشرات المرات كل سنة. وطالبت السلطات الباكستانية باتخاذ الاجراءات الرادعة ضد هؤلاء والقيام بتطبيق نظام الدولة فقط.

بالصور.. حبيبة رونالدو تخونه في أميركا!




الروسية ارينا تشاهد في أحدى شوراع مدينة نيويورك برفقة فتاة ليل تغادران أحد المطاعم وهما تضحكان وتتمتمان بصوت مسموع.

حبيبة رونالدو تخونه - كرة القدم - الدوري الإسباني
Eu
    دبي - أشار موقع "كابتن واغ" المختص في شؤون نجوم كرة القدم في العالم إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني قد يكون يتعرض للخيانة من قبل صديقته عارضة الأزياء الروسية ارينا شايك بعد أن التقط أحد الصحفيين صوراً لها رفقة أحد فتيات الليل في إحدى الولايات الأميركية.

    ونشر الموقع عدة صور للعارضة الروسية وهي خارجة من أحد المطاعم في مدينة نيويورك الأمريكية رفقة فتاة صاحبة بشرة سمراء، قبل أن تغادران وهما تضحكان وتتمتمان بصوت مسموع "هذا غير معقول".

    وأشار الموقع إلى أن سيارة الأجرة التي ركبتها أرينا شايك رفقة صديقتها المشبوهة "حسب قول الصحف الأمريكية" نقلتهما إلى مكان غير معلوم وبسرعة شديدة هرباً من الصحفيين ووسائل الإعلام، وهو ما اعتبرته الصحف بأنها قد تكون هناك "خيانة" من أرينا للنجم البرتغالي الذي كان في ذلك  الوقت في طريق عودته إلى مدريد قادماً من المعسكر التدريبي الذي أقامه نادي ريال مدريد في الصين استعداداً لخوض منافسات الموسم المقبل.

    سيرجيو راموس يتبادل صديقته مع صحفي إسباني



    أنهى المدافع الدولي الإسباني ولاعب ريال مدريد سيرجيو راموس علاقته بصديقته لارا الفاريس قبل حوالي شهرين بعد علاقة طويلة لم يعرف عنها أي نوع من أنواع المشاكل.
    لكن المدافع الدولي لم يستطع البقاء طويلا دون "حبيبة قلب" واستطاع إيجاد بديل يبدو مناسباً للأولى، وارتبط مؤخراً بالمراسلة التلفزيونية رومبينا بيلوشيو.
    في نفس الوقت، عملت صديقته السابقة لارا الفاريس بالمثل وارتبطت هي الأخرى بعلاقة مع الصحفي داني مارتينيز، وكأنها تقول لراموس "ما حدا أحسن من حدا".
    لكن الغريب في الأمر، أن رومبينيا بيلوشيو الصديقة الجديدة لراموس، هي الصديقة السابقة لداني مارتينيز، ليبدو الأمر وكأنهما تبادلا الصديقات فيما بينهما.


    الانتخابات التشريعية: 15 يوما عن تحديد الموعد

    أكدت مصادر مطلعة أن الحسم في موعد الانتخابات التشريعية المقبلة، سيتم في نهاية شهر غشت الجاري، مبرزة أن 15 يوما تفصل عن اعلان الداخلية والحكومة عن تاريخ الانتخابات، وذلك تماشيا مع قانون المنظم للانتخابات الذي ينص على ضرورة الاعلان عن الانتخابات 45 يوما قبل تاريخ الاقتراع.
    وحسب ذات المصادر فإذا كانت الامور تتجه نحو تحديد تاريخ سابع اكتوبر القادم لتنظيم الانتخابات، فان الأمور ستكون "كارثة" لكون تنظيم الانتخابات في هذه الظرفية، من شان ذلك أن يجعلها محطة "خاسرة" لا تفيد الشعب المغربي، الذي يسعى للديمقراطية وانتخاب برلمان في المستوى.
    وأضافت ان تنظيم الانتخابات بشكل مبكر في اكتوبر يمكن أن تعيد المفسدين الى الساحة السياسية، لان جل الاحزاب غير مستعدة للدخول في محطة انتخابية هامة مبكرة، الشيء الذي قد يخلق صراعات انتخابية، ويدفع بعض الأحزاب للاستعانة بالأعيان وبعض المفسدين.

    الكنوني المغربي يفارق الحياة على طريقة التونسي البوعزيزي

    أعلن اليوم الثلاثاء بالمركز الاستشفائي الجامعي البيضاوي ابن رشد عن وفاة الشاب الكنوني حميد، وهو ذات الشاب المقدم على حرق بدنه عشية الأحد الماضي بباب مقر مداومة الشرطة ببركان.. وقد بقي المفارق للحياة على طريق التونسي البوعزيزي رهن الرعاية الطبية لـ 24 ساعة قبل أن ينعى لحروق من الدرجة الثالثة.

    وكان موقع "بركان سيتي" الإلكتروني، وهو الناشط من المدينة التي عرفت حرق الكنوني لذاته، قد أفاد بأن الواقعة لها علاقة بنزاع نشب بين الكنوني، ابن تاونات ذي الـ27 عاما، وصاحبة مخبزة بشارع محمد الخامس بالمدينة.. كما أورد ذات المصدر بأن محضر صلح أنجز للطرفين، ساعة قبل حرق الكنوني لبدنه.

    وأضيف من لدن "بركان سيتي"، أنه في حدود الساعة الخامسة والنصف من يوم الأحد الأخير، عاد الشاب الكنوني إلى مقر مداومة الشرطة "حاملا ربع لتر من البنزين، وشرع يهدد بإضرام النار ببدنه نتيجة الاضطهاد الذي تعرض له من صاحبة المخبزة.. التي قامت، على حد قوله، بطرده من العمل منذ مدة ودون تمكينه من تعويض أو تسجيل بالضمان الاجتماعي".

    جمعويون من بركان، زيادة على تنسيق حركة 20 فبراير بالمدينة، يوردون بأن إقدام حميد الكنوني على حرق نفسه قد تمّ بواسطة 5 لترات كاملة من البنزين، بفعل "الحُكْرَة"، ودون أن يلاقي محاولة جدّية لإنقاذه حين احتراقه.. وأن الواقعة دفعت إليها المعاملة السيئة التي تلقاها الكنوني حين تواجده بمقر المداومة الأمنية، والذي كان به رجال الدائرة الأولى لشرطة بركان.. وهو ما حذا بهولاء إلى الاحتجاج ليل الأحد للمطالبة بفتح تحقيق في الموضوع.

    وكانت الأنباء المتحدثة عن تدهور الحالة الصحية للكنوني قد شرعت في البروز منذ زوال أمس الاثنين، خصوصا مع تناقل شهادة شاب رافق الكنوني ضمن سيارة الإسعاف قال ضمنها: " لقد ردّد أكثر من مرّة كلمة حَكْرُونِي خلال صحواته على طول الطريق".

    3 لاعبين مغاربة يغيبون عن مباراة السنغال

    يلتقي المنتخب المغربي نظيره السنغالي غدا الأربعاء بدكار في غياب ثلاثة لاعبين وهم أمين لوكونت عداني (لخويا القطري ) والمهدي بنعطية ( أودنيزي الايطالي ) وعادل الشيحي ( أف سي كولون الالماني ) .

    وكان المنتخب المغربي قد أجرى أول حصة تدريبية في دكار بحضور تسعة لاعبين فقط قبل أن تلتحق بهم ساعات بعد ذلك مجموعة من اللاعبين المحترفين منهم منير الحمداوي وإسماعيل العيساتي ، فيما ينتظر وصول لاعبي الرجاء البيضاوي محمد أولحاج ورشيد السليماني.

    إلى ذلك قال مدرب المنتخب السنيغالي لكرة القدم أمارا طراوري إنه لن يغير استراتيجية لعب فريقه وإن لم يستبعد الإقدام على" عملية تقويم" تمشيا مع مجريات المباراة الودية التي سيخوضها "أسود التيرانغا" يوم غد الأربعاء في دكار ضد "أسود الأطلس ".

    وأوضح طراوري، في ندوة صحفية، عقدها أمس الاثنين في العاصمة السنيغالية " سنلعب بطريقتنا المعتادة . لن نضع استراتيجية جديدة ولو أننا سنقوم حسب مجريات المباراة ببعض " العمليات التقويمية".

    وبخصوص مشاركة باب مالي ديامانكا، صانع ألعاب نادي رايو بيكانو الإسباني في مباراة الغد، قال طراوري" حضور هذا اللاعب لا يعني تغييرا في نهجهنا التكتيكي" آملا أن يخوض فريقه مباراة الغد بالطريقة التي خاض بها مباراته ضد منتخب الرأس الأخضر والتي كسبها 1-0.

    ومن جهته، سيعقد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم البجيكي إريك غريتس بعد ظهر اليوم ( الخامسة ) لقاء صحفيا .

    ديفيد بيكهام يستغيث بمحبيه لانقاذ الصومال من الموت


    واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية
    استغاث النجم الانجليزي ديفيد بيكهام لاعب فريق لوس انجلوس جالاكسي الامريكي بجماهير كرة القدم حول العالم لانقاذ الصومال وشعبها من الموت .
    ودعا ديفيد بيكهام الى ضرورة الاسراع فى جمع التبرعات المالية ومساعدة المنظمات الدولية لتوفير المؤن من الاغذية والماء والادوية لارسالها بشكل عاجل الى دولة الصومال في الشرق الافريقي، والتي تعاني من الجفاف والمجاعة والحرب الاهلية والتى ادت بـ 2.5 مليون طفل الي مواجهة خطر الموت جوعا، او الاصابة بأضرار عقلية وبدنية دائمة بسبب الجوع.

    نداءات ديفيد بيكهام

    و تبني اللاعب ديفيد بيكهام حملة اعلامية مصورة على صفحته الخاصة بالموقع الاجتماعي الاشهر فيس بوك ليدفع الجميع على المساهمة الايجابية لانقاذ اطفال الصومال، وطلب من اعضاء صفحته القيام بنشر هذا الفيديو لكي تصل الحملة الى اكبر قدر ممكن من الاشخاص.
    وعلق ديفيد بيكهام على الكارثة قائلا ” لا اريد ان ارى اولادي ينامون بدون طعام، وكذلك لا استطيع ان اتخيل ان هناك اطفال ينامون ويذهبون الى الفراش يوما بعد الاخر بدون القليل من الارز او الحبوب “.
    وسبق ووجه اللاعب ديفيد بيكهام رسالة مفتوحة للعالم عبر اليونيسيف ، طالب فيها من الدول الغنية ومنظمات الاغاثة انقاذ الصوماليين من المجاعة بعنوان: “ارجوكم انقذوا اطفال الصومال من المجاعة ومن الموت ” .
    وتحتاج وكالات الاغاثة ومنها برنامج الغذاء العالمي الى مبالغ عاجلة تصل الى 360 مليون دولار لتلبية الاحتياجات اللازمة للصوماليين الذين يعانون من المجاعة الطاحنة.
    ويموت نتيجة للمجاعة طفل صومالي كل 6 دقائق، نظرا لان المساعدات القادمة اليهم تصل متأخرة بسبب صعوبات الحرب الاهلية، كما ان تفاقم الاوضاع هناك جعل المنظمات الدولية تصف الحالة الانسانية بأنها الاسوأ في الصومال منذ 50 عاما.


    بالصور : بريطانيا تحترق









    تواجه بريطانيا اعنف موجة احتجاجات حاليا وذلك لليوم الرابع على التوالي ، وتوسعت اعمال العنف التى بدأت بالشمال لتحتوي عددا من المدن البريطانية وهو ما دفع الشرطة هناك الى اعتقال 450 شخصا لصلتهم بهذه الاحداث التي انطلقت شرارتها من منطقة توتنام شمالي لندن، اثر مقتل مواطن على يد الشرطة.

    واليكم الصور الخاصة بالشغب




    mardi 9 août 2011

    بائع مغربي متجول يفقد حياته بعد إحراق نفسه احتجاجاً على الإهانة




    نفى مصدر أمني مغربي اليوم الثلاثاء ما وصفه بـ "معلومات غير صحيحة" حول الملابسات المحيطة بواقعة إضرام بائع الخبز المتجول حميد كنوني النار في جسده في مدينة بركان شرقي البلاد، ما أفضى إلى إصابته بحروق كانت سببا مباشرا في وفاته.

    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية المغربية عن المصدر القول إن المصالح الأمنية سجلت، أمس الإثنين "إشعارا بالسب والشتم المتبادل مع وقوع الصلح، بين سيدة تملك فرنا في مركز مدينة بركان وبين البائع المتجول بسبب نزاع بين الطرفين ووقع على إثره صلح بالتراضي، سجلته ملفات الأمن في المدينة ذي طبيعة مدنية بينهما".

    وأوضح المصدر الأمني أن حميد كنوني فوجئ عقب مغادرته مخفر الشرطة "بتعرض بضاعته للتلف من قبل شخص غير معلوم، وهو ما دفعه إلى سكب كمية من البنزين على ملابسه، وإضرام النار فيها بالقرب من مركز للشرطة، ما اضطر عناصر الأمن العمومي إلى التدخل على وجه السرعة، وإطفاء النار المشتعلة في ملابسه وجسده، قبل نقله صوب المستشفى المحلي ومن ثم صوب المركز الاستشفائي الجامعي في مدينة الدار البيضاء".

    وبحسب الرواية الرسمية، أعطت النيابة العامة تعليماتها إلى مصالح الأمن بإجراء بحث في الحادثة غير المسبوقة في مدينة بركان، وتم تحصيل معطيات أولية من الضحية المتوفى، عند نقله إلى المستشفى، حول ظروف إقدامه على إضرام النار في جسده، والتي عزاها إلى "علاقته المتوترة بمالكة الفرن التي كان يشتغل لديها قبل أن تستغني عنه، ما اضطره إلى العمل كبائع متجول، محملا إياها ما اعتبره بطالته المزمنة وظروفه الاجتماعية المتدنية".
    وكانت مواقع مغربية قد أفادت في وقت سابق الثلاثاء أن البائع أضرم النار في نفسه احتجاجا على الاهانات التي تعرض لها من قبل دورية للأمن.

    وصرّح مصطفى الكنوني (شقيق البائع المتجول)، بأن السلطات المحلية اقترحت على العائلة دفنه بالدار البيضاء عوضاً عن نقله إلى منزل أسرته الكائن بمدينة فاس، تجنباً لوقوع احتجاجات أثناء تشييع جنازته.
    ومن جانبها، دعت حركة 20 فبراير بمدينة بركان إلى تنظيم مسيرة شعبية حاشدة، اليوم الثلاثاء، بعد صلاة التراويح، للتنديد بالإهانة والتحقير اللذين تعرض لهما هذا البائع المتجول، واللذين كانا سبباً في إقدامه على حرق نفسه أمام مقر الشرطة.

    وسبق أن أكدت مصادر طبية لـ"العربية نت"، أن حميد الكنوني كان في وضعية حرجة وخطيرة، خضع خلالها للتنفس الاصطناعي، وكانت وفاته واردة في أية لحظة.

    وتروج أقوال متضاربة حول سبب إقدام هذا الشاب على إحراق نفسه، فبعض المصادر تقول إن إضرام حميد الكنوني النار في جسده جاء احتجاجاً على حجز عربته التي كان يبيع فوقها الخبز بسوق "الطحطاحة" وسط المدينة من طرف عناصر من الشرطة، كما أنه تعرض للضرب والإهانة من طرف أحد رجال الشرطة.

    فيما ذكرت مصادر أخرى من مدينة بركان لـ"العربية نت" أن الكنوني دخل في خصام وتلاسن مع صاحبة مخبز تقع بشارع محمد الخامس وسط المدينة، حيث رفضت هذه الأخيرة أن يوقف عربته أمام محلها التجاري، ليتوجها معاً صوب مقر الشرطة لعرض قضيتهما أمام الضابطة الأمنية لحل المشكلة، لكن تطورات الأحداث تبقى غير معروفة، حسب نفس المصادر التي أكدت أن حجز عربة حميد الكنوني غير وارد، ثم إن السلطات تبدي تسامحاً زائداً تجاه الباعة الجائلين خوفاً من الاحتجاجات، وأن هؤلاء اكتسحوا جميع الساحات العمومية للمدينة وباتوا يحتلون الشوارع ويعرقلون السير.

    وعلى خلفية إحراق حميد الكنوني لجسده، خاضت فعاليات مدنيّة وسياسية بالمدينة أول من أمس وقفة احتجاجية واعتصاماً أمام مقر المنطقة الإقليمية للشرطة، للمطالبة بحضور وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لمدينة بركان لفتح تحقيق في الموضوع، كما وصلت تعزيزات أمنية مكثفة للمدينة تحسباً لوقوع انفلات أمني بعد الحادث الذي خلّف موجة استنكار واحتجاج في أوساط السكان والباعة المتجولين.

    وأكد الحقوقي محمد الصالحي، عضو لجنة الحوار، في اتصال مع "العربية نت"، أن السلطات المحلية استجابت للحوار الذي شارك فيه ممثلون عن فعاليات مدنية وسياسية ووكيل الملك والعميد المركزي للأمن الإقليمي وممثل عن مصلحة الاستعلامات، تعهدت من خلاله السلطات بفتح تحقيق نزيه سيترك الباب مفتوحاً أمام شهادات المواطنين.

    ومن بين التساؤلات التي تظل مطروحة في نظر الصالحي: كيف أقدم المعني بالأمر على إحراق نفسه بعدما تم البث في الشكاية وبعد مغادرته لمقر الشرطة؟ هل أقدم على ذلك عبثاً؟ ثم ما مدى جاهزية مديرية الأمن لإنقاذ مواطن يحرق نفسه؟ وكيف يعتمد في عملية إطفاء الحريق على ستائر النوافذ والماء، أفلا تتوافر المديرية على أدوات لإطفاء الحريق

    زيادة 600 درهم في أجور رجال الأمن

    نقلت صحيفة "الصباح" عن مصادر مطلعة أن وزارتي الداخلية والمالية، اتفقتا على استفادة رجال الأمن من الزيادة الأخيرة في الأجور التي أقرتها الحكومة للموظفين والمتمثلة في إضافة 600 درهم على رواتبهم.
    وبهذا تطفئ وزارة الداخلية غضب موظفي الأمن بالإعلان عن الزيادة الأخيرة.

    وفاة نجمة السينما المصرية هند رستم عن 82 عاما

    انتقلت إلى رحمة الله تعالى، اليوم الاثنين، الفنانة المصرية هند رستم عن عمر يناهز 82 عاما، وكانت الفنانة التي اشتهرت بلقب "ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو العرب" قد تعرضت لآلام حادة مفاجئة في القلب الأحد احتاجت إلى نقلها على الفور إلى الرعاية المركزة في أحد مستشفيات القاهرة.
    وكانت هند رستم اعتزلت الفن منذ عام 1979، بعد أن قدمت آخر أفلامها "حياتي عذاب"، وكان أول ظهور فني لها في عام 1949 خلال فيلم "غزل البنات" الذي ظهرت خلاله "ومبارسا" لمدة دقيقتين أثناء تصوير أغنية "اتمختري يا خيل"، ثم شاركت في أفلام أصبحت من "كلاسيكيات" السينما المصرية، منها "ابن حميدو" و"الجسد" و"نساء في حياتي" و"بين السما والأرض".
    وعرفت هند رستم بـ"ملكة الإغراء" ومارلين مونرو الشرق لكونها تشبه النجمة العالمية الراحلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف.
    وعلى الرغم من اعتزال الفنانة المصرية قبل 3 عقود ورفضها الظهور في وسائل الإعلام، فإنها خلال السنوات الثلاث الأخيرة وافقت على الظهور في حوار تلفزيوني، كما أدلت بعدة حوارات لعدد من الصحف.

    lundi 8 août 2011

    ترقية 10 آلاف موظف بقطاع التعليم

    قالت مصادر إعلامية إن أغلب اللجان المتساوية الأعضاء بقطاع التربية الوطنية المكلفة بالترقية بالإختيار برسم سنة 2010 بهذا القطاع قد أنهت أشغالها الأولية، ويرتقب أن تعقد سلسلة من الاجتماعات خلال شهر شتنبر المقبل.
    ونقلت صحيفة "العلم"' عن مصادر نقابية أن عدد المستفيدين من هذه الترقية وصل لحد الآن أزيد من عشرة آلاف موظف وموظفة بقطاع التعليم ترقوا إلى الدرجة الموالية.
    وكانت النتائج الأولى التي ظهرت قبل إمضاء محاضر الخروج قد خلفت بعض الارتياح عند جل رجال التعليم، فيما أصيب بعضهم بالارتباك خاصة المعنيين بقاعدة 156 التي صدرت من أجلهم مذكرة خلال شهر يونيو إذ لم يستفيدوا من الترقية.
    الفئة المعنية وحسب مصادر من داخل مديرية الموارد البشرية ستتم معالجة ملفها خلال اجتماعات اللجان المتساوية الأعضاء التي من المقرر أن تجتمع في أجل أقصاه منتصف شتنبر، وسيتلقى المرقون تعويضاتهم بأثر رجعي كل حسب السنة التي من المقرر أن يرقى خلالها وسيتم صرف التعويضات على ثلاث مراحل ابتداء من يناير 2012 ويوليوز 2012 ويناير 2013

    العفاسي يزور المغرب بدعوة من الملك محمد السادس

    يزور المقرئ والمنشد الكويتي مشاري بن راشد العفاسي المغرب خلال الفترة الممتدة من 19 رمضان إلى 23 منه بدعوة من الملك محمد السادس.
    وقال مشاري العفاسي على متن صفحته الرسمية على الفايسبوك إنه يزور المغرب خلال العشر الأواخر من رمضان بعد تأجيل الزيارة لبضعة أيام، وهو الالتزام الذي سيمنعه من صلاة القيام بالمسجد الكبير بالكويت.

    ولم يفصح الشيخ العفاسي على صفحته عن تفاصيل برنامج زيارته للمغرب، مكتفيا بإعلان تاريخ الزيارة وسببها.

    ويعتبر العفاسي من بين أشهر المقرئين في العالم الإسلامي، ومن بين القارئين المعروفين بتجوالهم خلال شهر رمضان لإقامة صلاة التراويح في أشهر مساجد الدول التي يزورونها.

    والعفاسي من مواليد الكويت سنة 1976 حاصل على شهادة جامعية من الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية تخصص القراءات العشر والتفسير. ومالك لقناة تلفزيونية متخصصة في القرآن الكريم.

    زوجان يموتان في مستشفى واحد وفي نفس اليوم بالطائف



    صحيفة الطائف - متابعه:

    لحقت امرأة بزوجها الذي وافته المنية بعد مرور 12 ساعة على وفاته، حيث شاءت الأقدار أن يصابا بمرض ألزمهما التنويم في نفس المستشفى لعدد من الأشهر، حيث يرقد كل واحد منهما في دور.
    ولم يمهلهما القدر ليتلقّى أحدهما العزاء في الآخر، فبعد أن قضى الرجل، وتمت الصلاة عليه، ودفنه في اليوم الأول فارقت زوجته الحياة لتلحق بزوجها، ويتلقى أبناؤها وذووها العزاء فيهما سويًّا، بعد أن أمضيا ما يزيد عن 50 عامًا يصارعان مصاعب الحياة، وتربية الأبناء. وقُدِّر أن اختار لهما القدر أن يعيشا سويًّا، ويموتا سويًّا. 

    سبحان الله :طفل يولد بدون جلد يغطي جسده ! صور



    ولد طفل أمريكي بدون "جلد"، في حالة نادرة جدًّا حسب وصف الأطباء، تُعرف بمتلازمة "بارت"؛ حيث ظهرت مكونات مخه عبر رأسه الشفاف لحظة الولادة،



    في الوقت الذي يتعرض فيه جسده للإصابة بمجرد اللمس.
    ومنذ ولادة الطفل برودي كورتيس ومظهره يوحي بأنه مصاب بجروح من الدرجة الثالثة. وهو مغطى بضمادات لتحميَه من الإصابة بالعدوى أو تعرُّض جلده للبثور.
    وتمكن الأطباء من رؤية مخ الطفل برودي من الداخل عند ولادته، فأُدخل من فوره وحدة العناية المركزة بالمستشفى، ثم استقر لمدة 27 يومًا بمستشفى للأطفال بولاية كنتاكي الأمريكية.
    ويقول والدا برودي كورتيس إن من الممكن أن تتسبب لمسة لطيفة لابنهما بآثار على جلده أو بإصابته.وفي الوقت الحالي، عاد برودي إلى منزل العائلة ولا تزال الضمادات تغطي رأسه ويديه ورجليه من القدم إلى الركبة، ومن اليد إلى الكوع؛ لأنها بدون جلد.
    ويقضي والداه يوميًّا ساعة فى تغيير الضمادات بحذر شديد وبنعومة؛ حتى لا يتأذى جلده ولا تصاب جروحه المفتوحة بعدوى. وبرودي لديه فقاعتان في فمه ولسانه، وهما من العلامات المميزة لمرضه.
    وقالت أمه (وهي مدرسة رياضيات) : "نعرف أنه في حالات أخرى يمكن أن تسبب المتلازمة الوفاة أو الإصابة بسرطان الجلد. وفي أغلب الأحيان يصاب المرضى بها بالعمى أو بتشوهات خلقية".
    وأضافت: "لا شفاء منها، ولا تأثير للأدوية. وكل ما يمكن للأطباء فعله هو وضع الضمادات على جسده لإيقاف العدوى أو الأضرار لجلده"، معربةً في الوقت نفسه عن أمنيتها أن يصير برودي من الأطفال المحظوظين، وأن ينمو طبيعيًّا، ويستطيع اللعب والركض. ولا يعرف الأطباء تحديدًا أيتمكن جلده من النمو دائمًا أم لا، ولكن يأمل والدا برودي أن يتمتع بحياة طبيعية.
    ومتلازمة "بارت" حالة جينية تظهر مرة في كل مليون طفل. وهي شكل من أشكال المرض أخطر من الأمراض الجلدية. ولا يُعرف أيٌّ من والديه يحمل الجين الذى حمل لبرودي المرض، لكنهما كليهما يتمتعان بالعافية، هما وأخته الكبرى "مكينا".
    وفي معرض تعليقه على حالة برودي، قال جوني أوتو رئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة توماس جيفرسون بفلاديلفيا؛ إن في الأشكال الأكثر حدةً من المرض يُتوفَّى الجنين المصاب خلال أيام أو أسبوع من الولادة؛ لأن الجلد لا يعمل ولا يؤدي الوظائف المطلوبة منه، أو على الأقل يتعرضون للإصابة أو الالتهابات، أو يتطور إلى الإصابة بالسرطان.











    منقووووول


    رجل يشرب كوباً يومياً من دم زوجته على مدى 3 سنوات



    أبلغت هندية في الثانية والعشرين من العمر الشرطة بأن زوجها اعتاد طوال 3 سنوات على شرب كوب من دمها يومياً.

    وأفادت صحيفة "تايمز" الهندية، اليوم، أن ديبا أهيروار لجأت إلى الشرطة للتبليغ عن زوجها ماهيش أهيروار قائلة انه "يستخدم حقنة ليسحب الدم من ذراعيها ثم يفرغه في كأس ويشربه".

    وأكدت أن زوجها يفعل الأمر ذاته منذ 3 سنوات، وكان يهددها بعواقب وخيمة إذا كشفت الأمر لأي شخص كان.

    وذكرت الصحيفة أن الإمرأة لم تجرؤ على الكشف عما يفعله زوجها إلا بعدما ولدت ابنها الأول قبل أشهر، مشيرة إلى أن سحب الدم من جسمها، حتى خلال فترة الحمل، كان يشعرها بالغثيان والضعف الشديد.

    وقال الزوج أن شرب دم زوجته كان يزيد قوته، وكان يضرب زوجته إذا ما قاومته وحاولت منعه من سحب دمها.

    وهربت المرأة مع ابنها من بيت زوجها ولجأت إلى منزل والديها حيث أطلعت والدها على ما حصل، فأخذها إلى الشرطة للتبليغ عن مأساتها.

    واتهم الزوج بتعذيب زوجته جسدياً.

    عجوز صينى مدمن شرب "البنزين




    عجوز صينى مدمن شرب "البنزين"
    فى اغرب انواع الإدمان على الإطلاق أدمن عجوز صينى عمره 71 عاما شرب البنزين والكيروسين
    بداعى انه يعتبره العلاج الافضل بالنسبة له لمرض السعال والتهاب الحلق الذى يعانى منهما.

    ويشرب هذا الرجل الذى يدعى "تشن دى" البنزين والكيروسين منذ ما يقارب من 42 عاما بمعدل 3
    او 4 لتر اى ان هذا المعدل يعد كافيا لسير سيارة 21.600 كيلو متر وفقا لما ذكرته
    صحيفة "ايه بى سى" الإسبانية.
    وحاول ابناء تشن اقناعه بالذهاب للمستشفى للعلاج لأن البنزين خطر على صحته ولكنه رفض بشدة
    حتى مجرد العلاج المجانى ، واثناء خضوعه لفحص طبى بالصدفه أكد الأطباء انه العجوز الصينى

    ينعم بصحة جيدة ولكن رئتيه منتفختين قليلا.


    بريطانية ممنوعة من الضحك حتى لا تنام!




    في الوقت الذي يحث به الخبراء الناس على الضحك، لما يعود فيه من فائدة على صحة الانسان ويؤثر ايجابيا في نفسيتهم. هنالك حالة نادرة تُمنع امرأة بريطانية من الضحك حتى لا تنام نوما عميقا يجعلها تفقد حالة توازنها في أي مكان. المرأة تدعى كلير سكوت (24 عاما)، متزوجة ولديها ابنة 5 سنوات. وقد كتب لها أطباؤها وصفات طبية للحفاظ على تعابير وجهها حتى لا تضحك حيث إنها إذا قامت بذلك فإنها تضعف عضلات وجهها ثم تنام تماما، حسب ما ذكرت صحيفة "إيه بي سي" الاسبانية.
    ويعتبر هذا النوع من الاضطراب نادر من نوعه ومعروف باسم كاتابليكسيا "الجمدة"، يسبب ضعف العضلات إذا حدث انفعال شديد وفي حالة سكون هذا الانفعال يكون "الضحك" مما يسبب لها النوم.

    وأشارت الصحيفة إلى أن كلير قالت إنه عندما تحكي لها ابنتها نكتة تعرف تماما أن زوجها سيحملها بعد ذلك من على الأرض، حيث قام بحملها مرة في الشارع بعد أن نامت تماما، مشيرة إلى أنها تعاني من هذا الاضطراب منذ صغرها.

    وأوضحت الصحيفة أن هذه الاضطرابات تؤثر على 5% في 10 آلاف نسمة، وأن 2000 فقط في العالم بأجمعه من لديه مثل هذه الحالة وحالات مشابهة. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن هناك 700 مرض نادر يؤثر على 7 % من السكان وفي إسبانيا هناك 3 ملايين شخص يعانون من أمراض نادرة.

    الحمد لله على نعمة الضحك

    طفل هندي دخل موسوعة جينس لولادته بـ 34 اصبعاً..!




    سجل طفل هندي أتم عامه الأول اسمه ضمن موسوعة
    جينيس للأرقام القياسية بعد ولادته بـ34 اصبعا في يديه وقدميه.
    وقالت والدة الطفل إنه كان من الصعب عليها تصديقأن ابنها قد كسر الرقم القياسي العالمي،
    لكن أحد أصدقاء العائلة أقنعها بذلك بعد أن قرأ على الإنترنت أن طفلا
    في الصين يحمل لقب صاحب أكثر أصابع في العالم بـ31 إصبعا، فيما لدى طفلها 34 اصبعا.

    وقال أطباء يشرفون على حالة الطفل إن ما لديه هو ظاهرة نادرا ما تحدث.
    ويقول الدكتور بارول جوبتا إن حالة الطفل ربما تكون
    نتيجة مشاكل في تطور عظام الطفل في رحم الأم،
    وربما تسبب في الحالة أيضا تناول الأم لعقارات أثناء الحمل.
    وأشار الطبيب إلى أن حالة الطفل يمكن معالجتها
    عن طريق تدخل جراحي، مؤكدا إنه يمكن علاجها.

    المصدر

    http://http://news.maktoob.com/article.php/6388852/

    سيدة صينية تبدي اعجابها بالحجاب




    هذا الموضوع هدية لكل فتاة تعتز بدينها وتفتخر بحجابها...
    وهو رصاصة في قلوب دعاة تحرير المرأة على شاكلة المرأة الغربية من العلمانيين والتغريبيين.

    سيدة صينية "ليوى كه دينغ" تقول:

    "سعادة المرأة العربية وراء برقعها" وهذا مقالها المنشور في مجلة الصين اليوم في عدد ديسمبر 2007. "ما هو انطباعك عن الدول العربية؟" سؤال سمعته مراراً، وفي كل مرة أقول: "لا أعرف". لأنّ الدول العربية، في رأيي، مثلها مثل نسائها المرتديات البرقع والبالطو، جمالها مخبوء يثير خيالاً لا حدود له. إلا أنّ فرصة سفر إلى اليمن وضعت حداً لهذا الخيال، حيث كشفت الحسناء العربية برقعها، وأظهرت جمالها أمامي.

    أول يوم لي بالعاصمة اليمنية صنعاء كان صباحاً مشمساً من شهر ديسمبر. وقفت بالشرفة المطلة على المدينة التي كانت لا تزال مستغرقة في نوم عميق، فرأيت الطرقات وقد خلت إلا من بعض المارة الذين يرتدون المعاوز ويحملون الخناجر. خيّل إلىّ أنّى عدت إلى عالم الأحلام الأسطورية في "ألف ليلة وليلة". لكنّ الأحلام تبخّرت سريعاً.
    بعد الظهر، أردت التجول في الشارع، ولكن على باب الفندق استوقفني عامل الفندق وقال:
    "من الأفضل ألا تخرجي وحدك يا آنسة بدون ارتداء البالطو".

    "ما هو البالطو؟" لم أسمع لنصحه وخرجت، فرأيت كل سيدة في الشارع تلبس البالطو والبرقع. وكل رجل يمر بي يلتفت إلىّ ويتابعني بنظراته الخاصة. وقعت في حيرة. ولم أجد بداً من أن أشترى بالطو في أسرع وقت ممكن.

    مرق الوقت سريعاً، وحوالي الساعة الثالثة بعد الظهر دخلت مطعماً لتناول غدائي. قال لي النادل:
    "من فضلك، اصعدي إلى الدور الثاني".
    سألت: "لماذا؟" هل هذه المائدة محجوزة؟ ولكن على أي حال صعدت الطابق الثاني ممتعضة، لأرى غرفة خاصة للنساء. وقد عرفت أنه في بعض الدول الإسلامية لا تجلس المرأة مع الغرباء من الرجال على مائدة طعام واحدة. وهذا الفصل لا يوجد في المطعم فقط، بل في مقاهي الإنترنت وفي المتاجر والمكتبات وغيرها من المناسبات العامة.

    في البداية، شعرت أنّى مقيدة بأغلال أنظمة كثيرة، وظننت أنّ المرأة العربية مسكينة، ليست لها مكانة في المجتمع أو في الأسرة. إلا أنّ ما حدث في الأيام التالية غير وجهة نظري. درست اللغة العربية في الجامعة باعتباري طالبة مبعوثة، وانتقلت إلى مسكن الطالبات، وبدأت حياة جديدة. من خلال التعامل مع زميلاتي اليمنيات،
    أتيحت لي الفرصة لأعرف حياة نساء اليمن. في المسكن، لم نكن نتحدث عن الدراسة فقط، بل عن مستحضرات التجميل والمكياج وعن الملابس والزواج. وفى الخارج،

    رغم أنّ المرأة ترتدي البالطو، ترى تطريز الورود على كمه، والزينات الملونة على البرقع وطلاء الأظافر. مثل كل دولة، المتجر هو أحبّ مكان للنساء.

    كنت أتسوق مع صديقاتي في شارع جمال، ولاحظت أن أكبر متجر هو محل الملابس الداخلية للنساء. تعرض في واجهات المحل أنواع من الملابس. هناك الأصفر والأزرق والأسود والبنفسجى.... الخ، والموديلات منها أنواع غير موجودة حتى في الصين.

    قالت إحدى صديقاتي: "في البيت، نلبس أجمل الثياب أمام الزوج، تكون الفتاة منا أجمل من طاووس الربيع".

    وتذكرت مثلاً صينياً يقول: "المرأة تتجمل لمن يحبّها".

    موقف الرجل العربي من المرأة جدير بالإشارة، فقد كنت أظن أنّ الرجل العربي يستخف بالمرأة، يرى أنّها جاهلة وغير مثقّفة. لكنّ على العكس، الرجل يحترم المرأة كثيراً، وهو في ذلك أفضل من الرجل الصيني.

    في أحد الأيام، بعد أن فرغت من التسوق، شعرت بالتعب الشديد. انتظرت الباص، الذي جاء مزدحماً. ما أدهشني هو أنّ الرجال في السيارة تركوا مقاعدهم للنساء. كان موقفهم مهذباً، وتذكرت بأنّ بعض الرجال في بلدي يحتفظون بالمقاعد لأنفسهم ولا يشعرون بالخجل! هل المرأة العربية سعيدة؟ الإجابة لا يحددها بالطو أو برقع.


    نقلا عن موقع طريق الإسلام 

    مصري حاول التحرش بسائحة يابانية .. فتبين أنها من أحفاد بروس لي !



    لقنت سائحة يابانية تاجر آثار مصري درسا لن ينساه 

    حين أشبعته ضربا على طريقة لاعبي الكاراتيه 
    حينما حاول التحرش بها جنسيا بعدما أخذها الى شقته 
    ليريها مجموعة آثار يحتفظ بها في بيته.
    وقال مسؤولون في الشرطة ان التاجر استنجد بشرطة النجدة 
    لتخليصه من السائحة التي تبين بأنها من أحفاد ( بروس لي !! )
    ومارست عليه كل أنواع ضربات الكاراتيه
    بعد ان اكتشفت انه خدعها لكي 
    يأتي بها الى شقته في مدينة الإسكندرية
    التي كانت تقوم بجولة سياحية بها.

    وأضاف المسؤولون ان الشرطة هرعت الى بيت التاجر
    لتجده في حالة يرثى لها 

    في حين قالت السائحة اليابانية انها حاصلة على الحزام الأسود في اللعبة 
    وأنها دافعت عن نفسها بعدما هاجمها التاجر الذي خدعها 
    عندما أوهمها بوجود الآثار في شقته.

    ألمانية تجمد أطفالها في مجمد الأطعمة



    حكمت محكمة ألمانية بالسجن لمدة خمسة أعوام على سيدة لإدانتها بالقتل بعد أن قامت بإخفاء جثث اثنين من أطفالها الرضع تحت "البيتزا" المجمدة في مجمد الأطعمة (الفريزر).
    لكن مونيكا هالبه، وهي ربة منزل وتبلغ من العمر 46 عاما، لن تُقدم للمحاكمة في ما يتعلق بطفل رضيع ثالث عثر عليه في مجمد للأطعمة في الطابق السفلي من المنزل، والذي توفي قبل 20 عاما لأنها سقطت بالتقادم.
    وتعود وقائع القضية إلى قبل عامين، وخلال المحاكمة المطولة للسيدة اعترفت بأنها أخفت جثث ثلاثة رضّع في مجمد الأطعمة الخاص بالعائلة ولكنها نفت قتلهم.
    وكانت القضية قد احتلت عناوين الصحف القومية بعد أن تفجرت وخرجت للضوء، بعدما قام نجل المتهمة (18 عاما) باكتشاف ثلاث جثث صغيرة للغاية في أكياس بلاستيك عندما كان يبحث عن بيتزا في مجمد الأطعمة الكبير

    حسبي الله عليها


    استخراج جنين مشوه من بطن طالب مصري و تفسير الاطباء أنه توأمه !!


    ثمانية عشر عاما من الآلام قضاها طالب المنصورة الجامعي وكل ما يرصده الأهل والأطباء أن بطنه تكبر شيئا فشيئا
    حتي كانت المفاجأة أمس في نجاح أطباء جامعة المنصورة في استخراج جنين مشوه من بطنه بعد جراحة استغرقت أكثر من ساعتين ونصف الساعة‏,‏ وهي حالة نادرة تشهدها مصر للمرة الأولي وتحدث بنسبة واحد في المليون علي المستوي العالمي‏.‏
    الدكتور إبراهيم داوود أستاذ الجراحة بالجامعة قال لـ الأهرام المسائي إن الشاب كان يعاني آلاما حادة بالبطن مع استمرار الزيادة في حجمه علي مدار عمره دون معرفة السبب‏,‏ لافتا إلي أن الأشعة والفحوصات أظهرت وجود ورم حجمه‏27‏ سنتيمترا في‏30‏ سنتيمترا‏,‏ ولم تظهر الأشعة المقطعية السبب الرئيسي وراء هذا الورم الكبير‏.‏
    وأضاف أنه قام بإجراء جراحة استكشافية بمعاونة فريق طبي تحت إشراف رئيس الجامعة والدكتور أسامة الباز مدير المستشفيات الجامعية‏,‏ وكانت المفاجأة أن الورم لجنين غير مكتمل النمو‏,‏ عبارة عن وجه به فم فقط ورقبة وذراعين غير مكتملتين وأذنين وشعر كثيف بالرأس وأمعاء‏,‏ مشيرا إلي أن الجنين كان ينمو مع نمو الشاب دون معرفة منه أو من جانب الأطباء‏.‏
    وعن التفسير العلمي لهذه الحالة الفريدة التي لم تشهدها مصر من قبل ولا تحدث حسب تصريحات الدكتور إبراهيم داود إلا بنسبة واحد في المليون‏,‏ قال إن التفسير العلمي لذلك الجنين المشوه أنه توأم المريض ولكنه زرع بداخله في منطقة البطن بأكمله‏,‏ وكان يتغذي من خلال الأوعية الدموية‏,‏ وكان السبب الرئيسي في تضخم الكلية اليمني للمريض‏.‏
    وأوضح أن الشاب الجامعي لم يكن يتخيل ولو للحظة واحدة أن سبب الغثيان والهبوط الذي يشعر بهما أنه يحمل توءمه منذ ولادته وحتي بلوغه سن الثامنة عشرة‏.‏ وأوضح الدكتور إبراهيم داود أن الطالب حالته النفسية سيئة للغاية‏,‏ وأنه مازال محجوزا بالمستشفي الجامعي لعدة أيام أخري لملاحظته والاطمئنان علي صحته‏.‏


    العاهل السعودي: على القيادة السورية أن تختار الحكمة أو الفوضى


    أعلن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في خطاب تاريخي وجهه إلى القيادة السورية مساء اليوم الأحد، استدعاء سفير المملكة لدى سوريا للتشاور بشأن المجازر التي يرتكبها النظام السوري بحق المدنيين هناك.

    وقال العاهل السعودي في بيان: إن ما يحدث في سوريا غير مقبول وأن السعودية تقف أمام مسئوليتها التاريخية، وتطالب بوقف إراقة الدماء بحق المدنيين في سوريا، منددًا بالإصلاحات التي تغلفها الوعود ولا تتحقق على أرض الواقع.

    وأضاف البيان، أن ما يحدث لا تقبل به السعودية وعلى القيادة السورية أن تختار الحكمة أو تنجرف إلى الفوضى.
    ويعد بيان العاهل السعودي رد الفعل العربي الرسمي الثاني إزاء الوضع بسوريا، بعد ذلك الصادر عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حين عبر الأسبوع الماضي خلال زيارته فرنسا عن صدمته لسقوط قتلى واستمرار "حملة القمع" التي تستهدف الشعب السوري.
    باستثناء ذلك لم يعلن لغاية الآن أي بلد عربي عن موقفه الرسمي بشأن سوريا، بالرغم من أن أكثر من 140 شخصا قتلوا نهاية الأسبوع الماضي برصاص قوات الأمن السورية، غالبيتهم في حماة.


    تقارير: فضل شاكر يطلق النار على زوج ابنته


    ذكرت تقارير صحفية أن الشرطة اللبنانية أوقفت، يوم الجمعة الماضي، الفنان فضل شاكر بتهمة إطلاق النار والاعتداء بالضرب على زوج ابنته؛ وذلك بعد خلافات نشبت بينهما بسبب زواجه بابنته سرًّا.

    وذكرت صحيفة "الجزيرة" السعودية، الأحد 7 غشت 2011م؛ أن تفاصيل الحادث ترجع إلى تقدم شاب لخطبة ابنة فضل شاكر الذي رفض، إلا أن إصرار الشاب على الزواج بها دفعه إلى خطفها ليتزوجا مساء الخميس الماضي.

    وبعد هذه الوقعة، ذكرت مصادر أن الفنان فضل شاكر لم يتحمل ما حصل، وفَقَد صوابه، فتوجه إلى المبنى الذي يسكن فيه خاطف ابنته، وأطلق الرصاص على المبنى.

    وأُوقف الفنان فضل شاكر في مخفر بعبدا "شرق بيروت" على ذمة التحقيق، فيما أشارت الصحيفة إلى أن جهات سياسية من صيدا تعمل على إخلاء سبيله وتسوية الأمر. وأدى ذلك إلى تدخل جهات سياسية أخرى للضغط على إبقائه قيد التوقيف حتى محاكمته.

    من جانبها، ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن الوسط الصحفي والفني فوجئ بخبر توقيف فضل شاكر في بعبدا أول بتهمة إطلاق النار على منزل الشاب الذي كان قد تقدم للزواج بابنته ورفضه.

    وأشارت إلى أن سبب رفض فضل زواج ابنته بالشاب، كما تردد، هو اختلاف ديانتَيْهما (هي مسلمة وهو مسيحي).

    يُذكر أن فضل شاكر يطل في هذا الموسم الرمضاني بغناء شارة مسلسل "الريان" الذي يلعب بطولته خالد صالح.



    أوباما يقيم حفل إفطار بالبيت الأبيض


    يقيم الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الأربعاء المقبل حفل إفطار بالبيت الأبيض بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك وفقا لما أعلنت عنه الرئاسة الأمريكية.

    وكان أوباما قد أقام السنة الماضية حفل إفطار مماثل بمناسبة شهر رمضان دعي إليه العديد من الشخصيات الممثلة للجالية المسلمة بالولايات المتحدة، ونواب بمجلس الشيوخ وأعضاء في الحكومة الأمريكية، فضلا عن سفراء وديبلوماسيون من بلدان إسلامية معتمدين بواشنطن.

    وقال الرئيس الأمريكي، في رسالة تهنئة وجهها إلى المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك يوم الإثنين الماضي، إن رمضان يعد " فترة للتفكير العميق والتضحية " وكذا " وسيلة لتذكر أهمية مساعدة من هم أقل حظا ".

    وأشار إلى أن "القصص التي تدمي القلوب وصور الأسر والأطفال التي تعاني من أجل البقاء على قيد الحياة في الصومال ومنطقة القرن الإفريقي، تذكرنا بإنسانيتنا المشتركة وتدعونا إلى التدخل".

    المطرب حسن الأسمر في ذمة الله




    حسن الأسمر
    فقدت الساحة الفنية المطرب الشعبي حسن الأسمر، الذي وافته المنية فجر اليوم الأحد، عن عمر يناهز 52 عاماً، وذلك بمستشفى كليوباترا بمصر الجديدة، التي نُقل إليها بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

    وتقوم أسرة الفنان الراحل حالياً بإنهاء الإجراءات والاستعداد لمراسم الجنازة، التي ستشيّع اليوم من مسجد النور بميدان العباسية بالقاهرة عقب صلاة الظهر.

    ولد الفنان الراحل عام 1959 وتربّع على عرش الأغنية الشعبية لسنوات خاصة فترة التسعينات من القرن الماضي، وبزغ نجمه أكثر عندما غنّى "كتاب حياتي يا عين" التي لاقت شهرة واسعة.

    اشترك الأسمر في عدد من الأفلام السينمائية، منها "بوابة إبليس"، و"عيون الصقر"، و"درب الرهبة"، و"إمبراطورية الشر"، و"إمرأة وخمسة رجال"، و"ليلة ساخنة"، و"زيارة السيد الرئيس" كما شارك في بعض المسرحيات، أشهرها "باللو" و"حمري جمري"، وفي التليفزيون شارك في مسلسلات أشهرها "أرابيسك". 

     
    Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة