Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

dimanche 7 août 2011

"كونغرسيون" يشيدون بالدستور المغربي الجديد





أشاد اثنا عشر عضوا بالكونغرس الأمريكي بالتقدم الديمقراطي الهام الذي جاء به الدستور المغربي الجديد المصادق عليه في فاتح يوليوز الماضي.

وأكد أعضاء الكونغرس في رسالة موجهة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتوصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منها، اليوم السبت، أن الإصلاحات الإجتماعية والإقتصادية التي جاء بها الدستور الجديد تمثل "تقدما ذا مغزى".
وأبرز أعضاء الكونغرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، نجاح الإستفتاء الدستوري لفاتح يوليوز، معتبرين إياه "خطوة مهمة" من أجل تلبية التطلعات السياسية والإجتماعية للشعب المغربي.
وأكدوا "دعمهم المتواصل" للإصلاحات الديمقراطية التي أطلقها الملك محمد السادس على درب تعزيز الملكية الدستورية بالمملكة، مبرزين أن هذه الإصلاحات الجديدة تكرس احترام "الإرادة الشعبية على كافة المستويات".
كما أشاد أعضاء الكونغرس الأمريكي بإحداث المجلس الاقتصادي والاجتماعي والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، الهيئتين اللتين تعززان، بالخصوص، "الحريات، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الطفل والشباب"، وحقوق الإنسان عموما.
وتحمل الرسالة توقيع كل من ستيف كوهين، النائب الديمقراطي عن تينيسي، وماريو دياز بالارت النائب الجمهوري عن ولاية فلوريدا، وغاري أكيرمان النائب الديمقراطي عن نيويورك، ومايكل غريم النائب الجمهوري عن ولاية نيويورك، وشيلا جاكسون لي النائبة الديمقراطية عن ولاية تكساس، وبيلي لونغ النائب الجمهوي عن ولاية مونتانا، وجيمس موران النائب الديمقراطي عن ولاية فيرجينيا، وكريستوفر مورفي النائب الديمقراطي عن ولاية كونيتيكت، وشارلز رانجل النائب الديمقراطي عن ولاية نيويورك، ودينيس روس النائب الجمهوري عن ولاية فلوريدا، ولوريتا سانشيز النائبة الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا، وهيث شولر النائب الديمقراطي عن ولاية كارولينا الشمالية.




0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة