Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

lundi 8 août 2011

بريطانية ممنوعة من الضحك حتى لا تنام!




في الوقت الذي يحث به الخبراء الناس على الضحك، لما يعود فيه من فائدة على صحة الانسان ويؤثر ايجابيا في نفسيتهم. هنالك حالة نادرة تُمنع امرأة بريطانية من الضحك حتى لا تنام نوما عميقا يجعلها تفقد حالة توازنها في أي مكان. المرأة تدعى كلير سكوت (24 عاما)، متزوجة ولديها ابنة 5 سنوات. وقد كتب لها أطباؤها وصفات طبية للحفاظ على تعابير وجهها حتى لا تضحك حيث إنها إذا قامت بذلك فإنها تضعف عضلات وجهها ثم تنام تماما، حسب ما ذكرت صحيفة "إيه بي سي" الاسبانية.
ويعتبر هذا النوع من الاضطراب نادر من نوعه ومعروف باسم كاتابليكسيا "الجمدة"، يسبب ضعف العضلات إذا حدث انفعال شديد وفي حالة سكون هذا الانفعال يكون "الضحك" مما يسبب لها النوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلير قالت إنه عندما تحكي لها ابنتها نكتة تعرف تماما أن زوجها سيحملها بعد ذلك من على الأرض، حيث قام بحملها مرة في الشارع بعد أن نامت تماما، مشيرة إلى أنها تعاني من هذا الاضطراب منذ صغرها.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الاضطرابات تؤثر على 5% في 10 آلاف نسمة، وأن 2000 فقط في العالم بأجمعه من لديه مثل هذه الحالة وحالات مشابهة. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن هناك 700 مرض نادر يؤثر على 7 % من السكان وفي إسبانيا هناك 3 ملايين شخص يعانون من أمراض نادرة.

الحمد لله على نعمة الضحك

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة